إيمان القلوب    


تغذيات RSS

المقالات
المرأة والأسرة المسلمة
النقاب أم الوظيفة .. إختاري
النقاب أم الوظيفة .. إختاري
07-08-2008 02:56 PM

[\"18 80\"]
(رد على إحدى المسؤولات)

المقال عبارة عن رد من امرأة على ما قامت به إحدى المسؤولات من تهديد لبعض موظفات إحدى المستشفيات في المنطقة الشرقية في السعودية بالطرد إذا ما لم يكشفن عن وجوههن!!!!!!!!
الخبر لم يكن منقولا بالألسن، لكن إحدى الموظفات قامت بتسجيل ذلك الاجتماع الدكتاتوري، والذي أظهر بشاعة تلك الأفكار العلمانية.
وهذا رد من إحدى بنات جنسها عليها.

الكاتب إيمان المكينزي

قبل أيّام قرأت وسمعت عن إحدى المسؤولات في مستشفى في مدينة الخبر وهي تهدد موظفاتها إمّا بالفصل أو نزع النقاب.. ولولا أنّي متأكدة من لهجة المتحدثة وأنّها من بنات بلدي لظننت أنّها من بلاد أخرى لا ترعى لشرع الله حق..

المتحدثة كانت ـ هداها الله ـ تشرّق وتغرّب وهي تتحدث عن الحجاب وكيف أنّه بدعة وتورد الأدلة التي تظن أنّها مفحمة.. وكيف أنّ المنقبة فتاة تخفي تصرفاتها المشبوههة تحت نقابها فهي لا تريد أن يعرفها أحد.

بودي لو أعرف بماذا يضايقهم الحجاب.. بماذا يضايقهم الإلتزام بأمر الله..

ولأنّي قد سمعت من غيرها ممن لا يرتضون النقاب، سمعت منهم نفس أدلتها.. ساقني قلمي عن الحديث عن هذه الأدلة.. وقبل الحديث أود أن أخبر لكل من يقرأني هنا أنّني امرأة مسلمة من أرض الحرمين.. أعتز أنّي مسلمة بالدرجة الأولى ثم بأنّي نشأت على أرض التوحيد فنهلت من معينه.. لذا فأنا لا أكتب دفاعا عن أحد دون أحد لكني أكتب قناعاتي التي أرشدني لها ربّي بفضله ومنه وربّاني عليها والديّ الكريمين..

في البداية هناك رسالة قيمة كنا ندرسها في المرحلة الثانوية عن الحجاب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله نقل فيها الأدلة من القرآن والسنة والقياس والإجماع عن ضرورة غطاء الوجه، أنصح من يبحث عن الحق والحق فقط أن يقرأها..

ثم وإن سلّمنا اختلاف أهل العلم في قضية غطاء الوجه إلاّ أنّ كلهم أجمع على وجوبه عندما لا تؤمن الفتنة.. ونحن في عصر لا يختلف على تفجر الفتن فيه اثنان..

وبعد هذا وذاك.. ألستم ممن يطالبون بحرية المرأة وحفظ حقوقها.. إذًا لماذا لا تتركون لها الحرية في ستر نفسها..

ذكرت ـ هدانا الله وإياها ـ إلى أنّ النقاب محرم في أطهربقعه على الأرض. نعم صحيح لكن عائشة رضي الله عنها ذكرت في حديث صحيح أنّهن كن يسدلن الغطاء على وجوههن إذا مر بهن الركبان..

يعني ياعزيزة النقاب لا يصح في حال الإحرام إلاّ أن تغطية الوجه بكامله واجبة عن الرجال الأجانب..

أمّا مقولة (النقاب بدعة)… هذه التي أراها بدعة في القول فهو موجود منذ عصر الرسول صلى الله عليه وسلم والدليل هو دليلك في تحريمه عند الإحرام، فبالله عليك يا دكتورة كيف يكون بدعة مستحدثة وهو محضور حال الإحرام.

أمّا حكاية أنّ النقاب وسيلة لا تبذله إلاّ الفتاة ذات التصرفات المشبوهة أو من تريد أن تخفي تحت أستاره عملها الشائن من معاكسات وغيرها.. فلكِ أقول ..

لا أعتقد لشخص مثلك بلغ من العلم والثقافة مبلغه يرضى بأن يرمي العفيفات الطاهرات بأنّهن يخفين العظائم تحت أسدال النقاب.. لأنّه لا يخفى عليك وأنت من أنت من العلم كما أعتقد تعلمين أنّ المرء لا يأخذ النّاس بالظن.. كما أنّ إساءة استخدام البعض لأداة بعينها لا يعني أن نترك هذه الأداة.. ونرمي بها في سلة المهملات وإلاّ لتركنا سياراتنا لأنّ هناك من يقودها بسرعة فيقتل بها بريئا.. ويعني أن يترك الطبيب حقنته فلا يستخدمها لأنّ هناك من يستخدمها في المخدرات فيضر نفسه وغيره.. ولتركنا أشياء وأشياء…

أمّا الوجه الآخر.. فهو لهؤلاء الموظفات اللاتي سيسألهن أباءهن عن سبب فصلهن… فيجبن.. بسب النقاب… وكأنّي بلسان واحدتهن..

اطمئن يا أبي فصلوني لأنّي ألبس النقاب وأرضي ربّي وأحمي نفسي.

فصلوني لأنّي لا أريد أن أكون دمية في واجهة محل ينظر إليها الجميع… ولا حلوى تلتهمها كل الأفواه.

أمّا الحديث عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر… فلست في مقام الدفاع عنهم ولا ذكر فضائلهم وإنجازاتهم.. وإن كنت أتفق أن بعضهم يقع في أخطاء يقع فيها كل أحد، أنا وأنت وغيرنا فلا معصوم سواه عليه الصلاة والسلام لكن حسبي أن أقول أنّنا أمة شرّفنا الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث قال سبحانة: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ} [سورة آل عمران: من الآية 109].

وقال في الحث على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ} [سورة آل عمران: من الآية 104].

هدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه.


النهاية ..

أرجوكم دعوا النساء وأمر ربّهن

بتصرف يسير جداً

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1713


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon


إيمان المكينزي
تقييم
9.07/10 (166 صوت)

الاكثر مشاهدةً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.