إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
مرسي يؤدي اليمين الدستورية أمام الملايين بـ"التحرير"
مرسي يؤدي اليمين الدستورية أمام الملايين بـ"التحرير"
مرسي يؤدي اليمين الدستورية أمام الملايين بـ"التحرير"
06-30-2012 09:41 AM
أدى الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي اليمين الدستورية، أمام الملايين المحتشدة في ميدان التحرير، مؤكدا أن الشعب هو الإرادة الحقيقية ومصدر الشرعية الوحيد

وقال مرسي من خلال منصة ميدان التحرير: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه". وذلك قبيل يوم من أدائه اليمين الدستورية رسميا أمام المحكمة الدستورية.

وخاطب لمتظاهرين بقوله "أنتم اهل السلطة ومصدرها.. وأنتم الشرعية.. من يحتمي بغيركم يخسر".ووجه تحيته للثوار والشهداء، وكل فئات الشعب المصري، من مبدعين ومثقفين ومبدعين ورجال إعلام.
وتعهد بألا يفرط في أي من صلاحيات رئيس الجمهورية وقال: أعاهدكم يا جماهير مصر عل أن أعمل في كل لحظة على رفض أي محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه.، مضيفاً "لن أتهاون ولن أفرط ولا أملك التفريط في أي من صلاحيات رئيس الجمهورية.. وأؤكد لكم جميعاً أنني كرئيس لكل المصريين سأرفض أي محاولة لانتزاع سلطات الشعب، ورفضي ليس كافياً لأنني صاحب القرار بتوكيلكم وسأمضي بذلك دون تهاون في أي صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية، فليس من حقي أن أفرط في الصلاحيات والمهام التي اخترتموني علي أساسها لبناء الدولة الحديثة".

وأضاف: سأعمل معكم علي نهضة الإقتصاد المصري ورفع المعاناة عن كاهل ملايين المصريين من أحل تحقيق العدالة وحياة كريم.

وتعهد الدكتور مرسى ، بالسعي لتحرير كافة المعتقلين السياسيين بالداخل والخارج ومن بينهم الدكتور عمر عبد الرحمن المعتقل في السجون الأمريكية.

وقال: "أعد أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن، وأسر المسجونين أو المعتقلين فى الثورة على أن أعيد حقهم، وواجبى يحتم بأن أبذل عن كل جهد من الغد أن يتحرر هؤلاء منهم الشيخ عمر عبد الرحمن".

وأكد الرئيس المصرى خلال كلمته أن عهد التبعية انتهى إلى غير رجعة ، مشددا على أن مصر "حرة في إراداتها.. في علاقتها الخارجية" وأكد "أنه سيُُُُحذف ويمحو مع الشعب المصري أي معنى للتبعية الخارجية، لأي قوة مهما كانت" قائلاً: "جئنا برسالة سلام لا نعتدي على أحد، ولكننا قادرون بكم أن نرد، بل نمنع أي عدوان علينا من أي جهة كانت، وسنصنع معا أيها المواطنون مفهوماً جديداً للسياسة الخارجية، ونمد أيدينا إلى الجميع، وأحذر أن ينال أحد كائنا من كان من كرامة مصر أو كبريائها أو أن ينال من كرامة رئيسها بغض النظر عن الشخص".

وطالب مرسى، بالاستمرار فيما يردد منذ أيام الثورة من شعارات لتحقيقها قائلاً: "ما رددناه من شعارات سنحققها وقوتنا فى وحدتنا، اتحدوا كونوا إخوانا لوطنكم، والله معنا ومعكم يثبت أقدامكم، وأن غداً لناظره قريب، معاً نمضى إلى الأمام، إن شاء الله نمضى ثوارا وأحرار".

وأكد رئيس الجمهورية مفهوم الأمن القومي المصري الكامل بالعمق الإفريقي والعالم العربي والعالم الإسلامي وباقي دول العالم، قائلاً: "لن نفرط في حقوقنا أو حق أي مصري في الخارج، وسيكون النظام السياسي هو المحرك الأساسي لأي موقف فى علاقتنا الخارجية".

وأكد أنه سيكون دائما لدعم الثورة حتى تستمر قوية فاعلة حاضرة في كل مكان وزاوية من زوايا الوطن، والعمل الوطنى،"، مطالبا "الحناجر أن تستمر في ثورتها ليعلم الجميع " أننا أحرارا وثوارا وسنكمل هذا المشوار"

وكان الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي قد وصل إلى ميدان التحرير ليوجه كلمة للمصريين في "جمعة تسليم السلطة".

وعقب اعتلائه المنصة، وقبيل إلقائه كلمته، شارك مرسي المحتشدين بالميدان الذي فاض عن بكرة أبيه بالمتظاهرين والمحتفلين، هتافاتهم، مرددا معهم بصوت عالٍ "ثوار.. أحرار.. هنكمل المشوار".

وكانت قوات الحرس الجمهوري قد استبقت صول مرسي إلى ميدان التحرير واستلمت المنصة لتأمينها، كما انتشرت قوات أمن سرية ومدنية لتأمين الميدان انتظاراً لوصول الدكتور محمد مرسي.


المصدر: القاهرة/ الإسلام اليوم

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 445


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
6.21/10 (148 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.