إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
الدعوة السلفية تطلق الحملة الثانية لنصرة الشعب السوري
الدعوة السلفية تطلق الحملة الثانية لنصرة الشعب السوري
الدعوة السلفية تطلق الحملة الثانية لنصرة الشعب السوري
07-22-2012 08:06 PM
بعد تزايد موجة المد الثوري في سوريا والانتصارات التي حققها الجيش الحر مؤخرًا على نظام الأسد, أطلقت "الدعوة السلفية" بالإسكندرية الحملة الثانية لـ"نصرة إخواننا في سوريا" كتنشيط للحملة الأولى التي أسفرت عن عدة مساعدات مالية ومادية للشعب السوري.

وقال الدكتور محمد سعيد منسق الحملة: "نحن في الحملة نجمع التبرعات المالية حتى تصل إلى منتفعيها في سوريا".
واعتبر أن ذلك "يأتي من منطلق الأخوة الإيمانية التي تربطنا بإخواننا في سوريا، ومن منطلق واجب النصرة التي أمر الله تبارك وتعالى وأسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم، لزامًا علينا مساعدة أشقائنا المحتاجين الذين تنتهك حقوقهم على يد الطاغية بشار الأسد".

إلى ذلك، طالبت الجبهة الحرة للتغيير السلمي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بطرد السفير السوري خارج البلاد فورًا، ورفع علم الجيش السوري الحر على سفارة سوريا بالقاهرة، والإفراج عن جميع من أُلقي القبض عليهم من السوريين والمصريين في حادث اقتحام السفارة، مؤكدة أن الواجب ليس اعتقالهم وإنما شكرهم على موقف عروبي إنساني نبيل, وفقًا لـ"المصريون".

وأضافت الجبهة في بيانها حول أحداث السفارة السورية أنه على الرغم من أن الثورة المصرية لم تكن الأولى في حقبة الربيع العربي حيث سبقتها تونس إلى ذلك، إلا أن جميع الشعوب العربية تابعت ثورتها ليس بوصفها ثورة شعب وإنما ثورة الوطن العربي بأكمله، والتي لو اكتملت ونجحت في خلع النظام الفاسد وإحلال تيار ثوري مكانه فإنه بالتبعية ستكون مصر محركًا للثورة في الوطن العربي بأكمله.

وأكد البيان أن ما حدث من القيادة في مصر يبطل كل هذا، ويجعل الشعب العربي يصاب بخيبة أمل كبيرة في "مصر الثورة"، مضيفًا "يا للعار فلم تكتف مصر "الرسمية" بعدم دعم الثورة السورية في الوقت الذي حاولت فيه قطر القيام بهذا الدور، بل نراها تصمت على اعتداء قوات الأمن على أنصار الثورة سوريين ومصريين، فهل يرى الرئيس محمد مرسي "الصامت" شرعية للسفارة السورية بسفيرها التابع لنظام بشار الأسد؟ وهل لديه مشكلة في اقتحام سفارة تدعم قتل وسحل واغتصاب المئات يوميًّا في سوريا؟!".

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد صرح بأن بلاده تأمل في أن تشكل المعارضة السورية بسرعة "حكومة مؤقتة"، تكون ممثلة لتنوع المجتمع السوري.

وقال فابيوس في بيان: "الوقت حان لكي تنظم المعارضة صفوفها من أجل تسلم السلطة في البلاد".

وشدد الوزير الفرنسي على استعداد بلاده لاستضافة اجتماع وزاري بهدف تعزيز جهود الدول العربية في بناء سوريا الغد.

يشار إلى أن مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين كشفت عن تقارير تؤكد نفاد الأموال السائلة من البنوك السورية، وإن تكالب السكان على الحصول على مساكن آمنة دفع الإيجارات في بعض المناطق إلى الارتفاع إلى 100 دولار في الليلة, وفقًا لرويترز.

وقالت ميليسيا فليمنج المتحدثة باسم المفوضية في إفادة صحافية في مقر الأمم المتحدة في جنيف: "سمعنا تقارير عن أن الأموال السائلة نفدت من الكثير من البنوك"، وأضافت: "لدي تقرير من فريقنا يقول: إن البنوك الحكومية والخاصة ليس لديها أية أموال سائلة، لا أعرف ما إذا كان ذلك حال سائر البنوك".

وأضافت: "هذا يتعلق على نحو خاص بالسكان النازحين كما تردد لكنه يؤثر على المواطنين السوريين أيضًا".

من جهة أخرى, أعربت خبيرة دولية عن اعتقادها بامتلاك النظام السوري الكثير من الأسلحة الكيميائية، مشيرة إلى أنه لو تم استخدام هذا السلاح فسوف يقتل آلاف المواطنين، ويصيب آلاف آخرين إصابات دائمة.

وصرحت "باتريسيا لويس" خبيرة الأمن العالمي من مؤسسة "تشاثم هاوس" التي شغلت منصب رئيس معهد البحوث الخاص بمنع التسلح في الأمم المتحدة لمدة 10 سنوات أن هناك قناعة كبيرة بأن النظام السوري يمتلك أسلحة كيميائية، كما يمتلك أيضًا غاز الأعصاب القاتل نوع "السارين" علاوة على امتلاكه غاز التابون والخردل.

وأضافت أنه وفقًا لتقرير وكالة بحوث الدفاع السويدية عام 2004 فإنه يعتقد أن تكون سوريا قد أنتجت غازًا للأعصاب يمكن تثبيته أو تحميله على الصواريخ عند إطلاقها.


المصدر: مفكرة الاسلام

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 548


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
2.35/10 (111 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.