إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
السجون الإسرائيلية على طريق غوانتانامو
السجون الإسرائيلية على طريق غوانتانامو
السجون الإسرائيلية على طريق غوانتانامو
07-28-2008 08:03 AM
أكد تقرير قضائي إسرائيلي أن أغلبية السجون الإسرائيلية تعرف عقوبات وعمليات تعذيب وإذلال خطيرة بالإضافة إلى ظروف اعتقال غير إنسانية واستعداد لفرض "لباس المعتقلين في غوانتانامو" على الأسرى الفلسطينيين.

وتضمن تقرير صادر عن النيابة العامة الإسرائيلية اليوم الأحد شهادات حول ما يدور داخل المعتقلات الخاضعة لإدارة مصلحة السجون والشرطة في إسرائيل عام 2007. ويلقي التقرير الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها السجناء ويخص القاصرين منهم.

ويشير التقرير إلى توثيق أيدي السجناء وربطهم بأسرتهم لساعات، وإلى الاعتداء عليهم وتعريضهم لهجمات الكلاب، من قبل أفراد وحدة نحشون البوليسية أثناء نقلهم من السجون للمحاكم.

ويفرد التقرير فصلا خاصا حول سجن أوفك الخاص بالأسرى القاصرين ويؤكد تعرضهم لأعمال عنف مفرطة علاوة على عمليات الإذلال والتحقير اليومي.

ويفيد أحد القاصرين في التقرير أن شركاءه داخل السجن قرعوا بابه وعندها هاجمهم السجانون بالغاز المسيل للدموع وبالهري.

محاولات الانتحار
ويكشف التقرير عن وقوع 21 محاولة انتحار وحدوث 19 عملية إيذاء للذات داخل سجن أوفك. ورجح أن يفوق هذا الرقم العدد الحقيقي للحالات المسجلة استنادا إلى شهادات عن محاولات لمنع السجناء من التصريح بوقوع محاولات انتحار داخل عنابر السجون.

ويوضح التقرير أن سجاني أوفك أقدموا في مايو/أيار 2007 على توثيق أيدي وأرجل ثلاثة سجناء قاصرين وربطهم بأسّرتهم وهم عراة طيلة 17 ساعة متواصلة بعد الاشتباه بمحاولتهم الهرب من السجن.

وقال أحد السجناء الثلاثة في شهادته إنه ربط بالمرتبة الثالثة من سريره واضطر للتبول على صديقه الموثق في المرتبة الثانية من السرير بعد حرمانه من قضاء الحاجة.

وأشار التقرير إلى أن السجناء الفلسطينيين يتعرضون لتوثيق الأيدي وربطهم بأسرتهم لفترات أطول من السجناء الإسرائيليين، وأشار أحدهم إلى تقييد زميله لمدة 18 ساعة بعد محاولته الانتحار.

ويشير نائب المدعي العام د.يوآب سفير في مقدمة التقرير إلى أن المعطيات الخاصة بسجن القاصرين مروعة مقارنة بالتقرير الماضي وقياسا لما يحدث في سجون البالغين.

ويؤكد التقرير أن حالة السجناء البالغين في إسرائيل وعددهم 25 ألف سجين "بائسة ومحزنة" أيضا، ويكشف عن اتساع ظاهرة استخدام العنف المفرط وتقييد من يحاول الانتحار بدلا من معالجته خاصة في سجني المسكوبية في القدس المحتلة وسجن نيتسان الساحلي.

تأزم الأوضاع
ويوضح تقرير المدعي العام أن مصلحة السجون لا توفر العلاج النفسي للسجناء المحتاجين خاصة من أدين منهم بمخالفات جنسية. وينقل على لسان أوري وهو سجين قاصر أنه اعتقل وهو في الرابعة عشرة من عمره لإدانته بطعن شخص آخر على خلفية جدال عابر وقال إنه لا يذكر طفولته.

وأكد منير منصور السجين المحرر والناشط من أجل حقوق الأسرى أن التقرير غير مفاجئ ولا يعكس صورة المعاناة داخل السجون الإسرائيلية خاصة في ما يتعلق بالأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم اليوم نحو 11 ألف أسيرا.

وفي تصريح للجزيرة نت شدد منصور على أن أحوال الأسرى اليوم صارت أصعب بكثير في ظل إمعان مصلحة السجون بالقيام بإجراءات قاسية وغير إنسانية لكسر إرادة الأسرى.

وأشار منصور إلى إلغاء ما يعرف بالتمثيل الاعتقالي ومحاولات إثارة البلبلة والتشكيك وفرض عقوبات اقتصادية وغرامات باهظة على أقل مخالفة لجعل الأسير عبئا ثقيلا على أهله والمؤسسات.

لباس غوانتانامو
كما أشار منصور لمحاولات تقييد حق الدراسة الجامعية بـ"السلوك الحسن" بعدما كانت تمنح لمن يطلبها، وإلى منع صلاة الجمعة داخل السجون. وإلى حرمان ثلاثة آلاف أسير من الزيارات بدعوى "الأسباب الأمنية" وحصر الزيارات على القريب من الدرجة الأولى فقط.

وكشف منصور عن قرار مصلحة السجون الإسرائيلية فرض اللباس البرتقالي الباهت على غرار لباس السجناء في معتقلات غوانتانامو بدءا من الأسبوع المقبل. وأضاف "اللون البرتقالي الباهت غير مريح للنظر وسبق وقالت مصلحة السجون عام 1980 إنه يسبب الاكتئاب".

المصدر: الجزيرة

تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 761


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
2.55/10 (72 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.