إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
إسرائيل تواصل غاراتها وعدد شهداء غزة يصل إلى 384
إسرائيل تواصل غاراتها وعدد شهداء غزة يصل إلى 384
إسرائيل تواصل غاراتها وعدد شهداء غزة يصل إلى 384
12-30-2008 09:40 PM
رفعت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة عدد الشهداء إلى 384 والجرحى إلى أكثر من 1750 بينما وسعت فصائل المقاومة دائرة المناطق المستهدفة بالصواريخ لتشمل محيط مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل.

وأدت غارة جوية إسرائيلية على منطقة المغراقة وسط القطاع إلى استشهاد فلسطيني وجرح أربعة بينما استشهد آخر وأصيب اثنان في غارة أخرى على خان يونس جنوب غزة وذلك بعد استشهاد طفلتين في غارة مبكرة على بيت حانون شمال القطاع.

ويرتفع بذلك عدد شهداء الحملة العسكرية الدموية التي بدأها الجيش الإسرائيلي السبت إلى 384 شهيدا وأكثر من 1750 جريح.

وقال مراسل الجزيرة إن الطفلتين هما شقيقتان أعمارهما أربع سنوات و11 سنة، وقد استشهدتا بعد استهدافهما بصاروخ إسرائيلي، بينما كانتا تركبان عربة يجرها حمار.

وشاركت في عدوان اليوم البحرية الإسرائيلية لتسهيل مهمة الطائرات الحربية التي شنت أيضا غارات على مجمع الوزارات بمدينة غزة، وأدت لتدمير خمسة مبان في المجمع ومبنى تابعا للجامعة الإسلامية والمقر الرئيس لنادي الشمس الرياضي.

في المقابل وسعت فصائل المقاومة نطاق ردها بالصواريخ محلية الصنع وصواريخ غراد لتبلغ تخوم مدينة بئر السبع حسب مراسل الجزيرة إلياس كرام.

وقال إن 15 صاروخا أطلقت اليوم على البلدات الإسرائيلية واستهدف معظمها بلدة سديروت، مضيفا أن أحدها سقط على منزل وأدى إلى إصابة شخص على الأقل في حين أشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى إصابة أربع إسرائيليين في سديروت.

بئر السبع
وأكد أيضا أن عددا من الصواريخ استهدف نحال عوز وكريات ملاخي وليهافيم القريبة من بلدة راهط العربية شمال بئر السبع. وشدد على أن استهداف ليهافيم يجعل من مدينة بئر السبع لأول مرة في نطاق الصواريخ الفلسطينية.

وذكر مراسل الجزيرة الذي كان يتحدث من ناحل عوز أن السلطات الإسرائيلية طلبت من طاقم الجزيرة مغادرتها.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية(حماس) مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ على سديروت مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي.

وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ من طراز قدس مشيرة إلى أن ذلك أتى في سياق الرد على الجرائم الإسرائيلية.

وبينما تشير التوقعات إلى احتمال بدء الاجتياح البري ضد القطاع في غضون الساعات القادمة بعد إعلان إسرائيل إنهاء استع الإسرائيلية.

وبينما تشير التوقعات إلى احتمال بدء الاجتياح البري ضد القطاع في غضون الساعات القادمة بعد إعلان إسرائيل إنهاء استعداداتها، قال مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام، إن هذا الأمر قد يقرره المجلس الإسرائيلي المصغر في اجتماعه غدا الأربعاء.

حشود برية
في حين أشار مراسل الجزيرة نت في القطاع أحمد فياض إلى تقارير إسرائيلية صحفية تحدثت عن حشود عسكرية كبيرة على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة، منوها إلى أن إسرائيل تلجأ لأول مرة لنصب منصة بطارية صواريخ.

حرب نفسية
في هذه الأثناء واصلت القوات الإسرائيلية حربها النفسية ضد فلسطينيي القطاع عبر رسائل تهديد هاتفية، وقال مراسل الجزيرة نت في القطاع ضياء الكحلوت إن رسائل التهديد الإسرائيلية الجديدة حملت معاني كبيرة أهمها مطالبة السكان في القطاع بالتعاون مع "جيش الدفاع الإسرائيلي" لإنهاء حكم حماس وضرب كل معالم الحياة في غزة.

كما حرصت الرسائل على التأكيد أن "جيش الدفاع "الإسرائيلي" سيكون بينهم في الأيام القليلة القادمة.


المصدر: الجزيرة + وكالات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 686


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
6.35/10 (97 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.