إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
غارات جديدة على غزة وعدد الشهداء في ازدياد
غارات جديدة على غزة وعدد الشهداء في ازدياد
غارات جديدة على غزة وعدد الشهداء في ازدياد
01-03-2009 08:17 AM
قال مراسل الجزيرة في غزة إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات صباح اليوم على أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وأوضح المراسل أن الغارات استهدفت منزلين في شرق غزة وشمالها دون وقوع إصابات، كما استهدفت أراضي خالية شمال القطاع وفي شرق غزة.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي موقعين للتدريب تابعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة وشمال رفح ومنطقة الأنفاق على الشريط الحدودي جنوبي القطاع.

وقد ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 434 بعد استشهاد مقاتلين اثنين من كتائب عز الدين القسام الليلة الماضية، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 2280.

ونفذت المقاتلات الإسرائيلية أكثر من 40 غارة جوية منذ بداية العدوان السبت الماضي، بينما واصلت المقاومة الفلسطينية استهداف البلدات والمدن الإسرائيلية بالصواريخ ردا على العدوان الإسرائيلي.

وجرح أربعة إسرائيليين جراء سقوط صاروخين أطلقتهما المقاومة الفلسطينية أمس على حي سكني في عسقلان. وكان أربعة إسرائيليين قتلوا بسبب سقوط صواريخ المقاومة في جنوب إسرائيل.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت صباح أمس بلدة المجدل بثلاثة صواريخ من نوع غراد.

ونقلت وكالة قدس برس عن الإذاعة الإسرائيلية قولها إن تسعة صواريخ للمقاومة الفلسطينية استهدفت أمس بلدة سديروت، وتسببت بأضرار مادية وإصابات بين الإسرائيليين.

وأدى القصف الفلسطيني اليومي على البلدة إلى شلل بالحياة اليومية، وحولها إلى ما يشبه المدينة المهجورة.

حرب نفسية
وفي سياق الحرب النفسية أشار مراسل الجزيرة نت ضياء الكحلوت إلى أن الطائرات الإسرائيلية عمدت لإلقاء منشورات على شرقي قطاع غزة وجنوبيه خصوصا خانيونس ورفح ومخيم جباليا.

وتحذر المنشورات الفلسطينيين من التعاون مع عناصر المقاومة، وتطالبهم بالإبلاغ عن أماكن وجود المقاومين ومطلقي الصواريخ وأماكن تصنيعها، وكذلك عن المنازل التي يجري فيها تخبئة الذخيرة والسلاح.

ولم تتوقف الطائرات الحربية عن التحليق في سماء غزة، بما في ذلك استهداف جنازة تشييع القيادي في حماس نزار ريان و15 من أفراد أسرته في مخيم جباليا، حيث قامت الطائرات الإسرائيلية بإلقاء ثلاث بالونات حارقة فوق رؤوس المشيعين سعيا لنشر الرعب في صفوفهم، وعندما فشلت في ذلك قامت بقصف محيط مسجد الخلفاء بعد الانتهاء من صلاة الجمعة وبدء مراسم التشييع.

إجلاء الأجانب
في غضون ذلك بدأت أمس بمدينة غزة عملية إجلاء مئات من حملة جوازات السفر الأجنبية بواسطة الحافلات بناء على تنسيق بين حكوماتهم والصليب الأحمر الدولي وفي إطار تنفيذ مطلب إسرائيلي.

لم تستبعد مصادر فلسطينية أن يكون قرار إسرائيل بالسماح للأجانب بمغادرة قطاع غزة مؤشرا للبدء بعملية عسكرية، بينما أوضح مصدر عسكري إسرائيلي أن جميع الخيارات مفتوحة لتحقيق الأهداف التي وضعتها قيادة الجيش.

فقد أكد أسامة أبو خالد من المكتب الإعلامي لحركة حماس في العاصمة السورية للجزيرة نت أن "العدو الإسرائيلي بدأ يصدر تصريحات متناقضة، منها ما قاله رئيس تصريف حكومة الأعمال الإٍسرائيلية عن عدم رغبته بتطويل أمد الحرب، في الوقت الذي يتوعد فيه ويهدد بشن هجوم بري واسع النطاق".

واعتبر أبو خالد أن هذه التصريحات تدخل في إطار التكتيكات العسكرية كما فعل مع بدء الضربة الجوية، دون أن يستبعد أن يكون قرار السماح للأجانب بمغادرة قطاع غزة مقدمة لشن هجوم بري، لا سيما بعد أن استنفدت الحملة الجوية أهدافها.

وعن تعليقه على قرار السماح للأجانب بمغادرة القطاع، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه يحق لأي جهة أن ترى في هذا الإجراء تفسيرا ما، في حين أن "الجيش الإسرائيلي هو الذي يختار الوقت والمكان المحددين للخطوات


المصدر: الجزيرة + وكالات

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 729


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon


التعليقات
#45 Egypt [fatma fatma]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2009 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى اين يا امتى الى اين ;) ;) ;) :crazy:



تقييم
5.46/10 (119 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.