إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
استمرار المظاهرات الاحتجاجية ونصف مليار دولار تبرعات لغزة
استمرار المظاهرات الاحتجاجية ونصف مليار دولار تبرعات لغزة
استمرار المظاهرات الاحتجاجية ونصف مليار دولار تبرعات لغزة
01-17-2009 05:27 PM
تتواصل حملات التضامن الشعبي المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عدد من العواصم العربية والعالمية، في وقت أعلنت مبادرة البث العربي التلفزيوني الموحد عن جمع تبرعات بقيمة نصف مليار دولار لأهالي القطاع.

فمن العاصمة البريطانية ذكر مراسل الجزيرة نت مدين ديرية أن حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني أصدرت بيانا أعلنت فيه تسيير مظاهرات السبت تنديدا بالعدوان الإسرائيلي.

ومن المنتظر أن تشهد لندن مظاهرة يتقدمها النساء والأطفال انطلاقا من ساحة الطرف الأغر وصولا إلى مقر رئاسة الوزراء، لاسيما في ظل أنباء أشارت إلى توزيع رسائل على الهاتف الجوال تدعو لاقتحام السفارة.

وأوضح المراسل أن الشرطة التي اشترطت تحويل مسار المظاهرة بعيدا عن مقر السفارة الإسرائيلية، عززت من إجراءاتها الأمنية حول السفارة والطرق المؤدية إليها تحسبا لأي طارئ.

كما تشهد مدينة برايتون الواقعة جنوب العاصمة مظاهرة كبيرة دعت إليها المؤسسة البوذية بالتعاون من حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

جمعة الغضب
وفي إطار مظاهرات جمعة الغضب، ندد أئمة المساجد بمدينة كيسمايو الصومالية في خطبهم بالعدوان البربري على غزة، محيين صمود الشعب الفلسطيني في غزة أمام الآلة العسكرية الفتاكة.

وقال مراسل الجزيرة نت في كيسمايو عبد الرحمن سهل إن المسؤول الإعلامي للإدارة الإسلامية في المدينة الشيخ حسن يعقوب أعلن في كلمة له عقب صلاة الجمعة تشكيل قوات خاصة للقدس، وشن هجوما لاذعا على تقاعس الدول العربية والإسلامية إزاء العدوان على غزة.

ونقل المراسل عن الشيخ عمر حياك الله نائب مسؤول المحكمة الشرعية في إعلانه عن فتح باب التبرع المالي لنصرة أهل غزة المحاصرين.

وكان نحو ثلاثة آلاف فلسطيني قد شاركوا بمسيرة احتجاجية في رام الله بالضفة الغربية ملوحين بالأعلام الفلسطينية، ولافتات تدعو إلى الوحدة الوطنية.

وفي مدينة الخليل تظاهر المئات من الفلسطينيين تنديدا بالعدوان حيث قابلتهم قوات الاحتلال بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، مما أسفر عن مقتل شاب فلسطيني برصاصة في رأسه.

كما شارك آلاف من المواطنين العرب داخل الخط الأخضر في مظاهرة بقرية عرعرة بصحراء النقب.

وخرجت مظاهرات مماثلة تندد بالعدوان وسكوت المجتمع الدولي عن الجرائم الإسرائيلية، بكل من مصر وسوريا وعمان والبحرين والأردن ولبنان وليبيا وباكستان وتركيا وإسبانيا وروسيا وأفغانستان.

تبرعات مالية
وفي العاصمة المصرية أعلنت مبادرة البث التلفزيوني العربي الموحد اليوم التضامن مع غزة عن جميع تبرعات مالية بلغت نصف مليار دولار، في ختام البث الذي تم بتنظيم بين اتحاد المنتجين العرب وقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية.

وجاءت هذه الأموال من مواطني الدول العربية والإسلامية، وآخرين مقيمين خارج بلدانهم أعلنوا تبرعهم من خلال القنوات المشاركة أو أرسلوا بتبرعاتهم مباشرة إلى أرقام الحسابات البنكية التي أتاحتها فروع الهلال الأحمر في أنحاءالعالم العربي.

كما بلغ عدد سيارات الإسعاف التي جمعت في اليوم الأول من فتح باب التبرع ما يقرب من خمسين سيارة من المنتظر أن تزيد خلال الأيام التالية التي تستمر خلالها حملة التبرعات المالية والعينية.

وشارك بالفعاليات إعلاميون وفنانون ومثقفون ورياضيون ورؤساء حكومات ووزراء وقيادات دينية وسياسية ينتمون للمجتمع المدني، وجهات رسمية تحت شعار "لنصرة غزة وطن واحد إعلام واحد" في بث مباشر للفعاليات الشعبية من القاهرة وبغداد ودبي ورام الله ودمشق والكويت وبيروت وعمان والخرطوم.


المصدر: الجزيرة + وكالات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 585


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
2.54/10 (103 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.