إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار متنوعه
تواصل المظاهرات العالمية تأييدا لغزة ودعوات لمحاكمة إسرائيل
تواصل المظاهرات العالمية تأييدا لغزة ودعوات لمحاكمة إسرائيل
تواصل المظاهرات العالمية تأييدا لغزة ودعوات لمحاكمة إسرائيل
01-18-2009 10:03 PM
تواصلت في مختلف أنحاء العالم مظاهرات الاحتجاج ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مع إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار من جانب واحد أمس دون انسحاب الجيش. وشهدت بلدان تشكيل لجان لنصرة غزة وظهرت دعوات لمحاكمة القادة الإسرائيليين بسبب الجرائم التي اقترفها الجيش الإسرائيلي.

فقد دارت مواجهات بين رجال الشرطة ومتظاهرين لدى محاولتهم التوجه إلى السفارة الأميركية في منطقة عوكر شمال العاصمة اللبنانية بيروت. وردد المشاركون في المظاهرة التي دعت إليها تنظيمات يسارية فلسطينية ولبنانية شعارات تطالب برحيل السفيرة الأميركية وإغلاق سفارة الولايات المتحدة التي اتهموها بدعم الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي البحرين أعلنت 16 جمعية سياسية تشكيل لجنة دائمة لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وطالبت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة المنامة بوقف الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار وفتح جميع معابر القطاع خصوصا معبر رفح.

وناشدت اللجنة الملك البحريني سحب مبادرة المنظمة الإقليمية التي تضم إسرائيل إلى جانب الدول العربية وإيران وتركيا، كما دعت اللجنة إلى مقاطعة البضائع الأميركية. ودشنت عريضة شعبية سترفع إلى الأمين العام للأمم المتحدة من أجل وقف الحرب على غزة وتقديم قادة إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية.

وزر الدماء
وفي مدينة العرائش شمالي المغرب خرج قرابة عشرة آلاف شخص للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة. وحمل المتظاهرون الأنظمة العربية وزر الدماء التي سالت في القطاع.

وتواصلت في كافة المدن التركية المظاهرات والاحتجاجات على العدوان الإسرائيلي على غزة. وشهدت العاصمة أنقرة مظاهرات شارك فيها الآلاف أمام السفارة الأميركية ومكتب الأمم المتحدة.

وفي إندونيسيا، قال الداعية الإسلامي الإندونيسي أبو بكر باعشير في كلمة أمام متطوعين في مجمع المركز الإسلامي إن على المسلمين مقاومة الاحتلال في فلسطين بجميع السبل المتاحة بما في ذلك الجهاد.

وفي سوريا حول المشاركون في البطولة الدولية للطيران الشراعي إحدى مراحل البطولة والمقررة في مدينة تدمر إلى مظاهرة لنصرة غزة. وكان المشاركون يفكرون بإلغاء المرحلة لكنهم قرروا في اللحظات الأخيرة إقامتها, ولكن تحت شعار سلام إلى غزة.

دعاوى جنائية
وفي لندن تظاهر الآلاف من البريطانيين بينهم عدد كبير من الأطفال للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة وللتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة. كما جرت مظاهرات مماثلة في عدد آخر من المدن البريطانية طالب فيها المتظاهرون بإحالة قادة إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية.

وفي العاصمة الفرنسية باريس تظاهر أكثر من عشرين ألفا للتنديد بالحرب الإسرائيلية, ووصف المتظاهرون وبينهم محامون ومدافعون عن حقوق الإنسان إسرائيل بأنها مجرمة حرب.

وأكد هؤلاء المحامون عزمهم المضي قدما في سلسلة الدعاوى المرفوعة ضدها لدى محكمة الجنايات الدولية. وطالب متظاهرون عرب النظام الرسمي العربي بدعم المقاومة واتخاذ موقف حازم تجاه إسرائيل وعدم الاكتفاء بالشجب المعهود.

وفي ألمانيا شهدت عدة مدن ألمانية مظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين عبروا عن تضامنهم مع الفلسطينيين في غزة. وفي العاصمة برلين شارك العديد من الجاليات العربية والمنظمات الإنسانية في مظاهرة نددت بموقف ألمانيا إزاء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

وقال عضو في البرلمان الألماني عن حزب اليسار فولفغانغ غيركه إن "ما تقوم به إسرائيل برأينا ليس دفاعا على النفس، بل هو عدوان سافر لأن القوى العسكرية بين الطرفين غير متوازية إطلاقا".

وفي إسبانيا شكلت الحرب الإسرائيلية على غزة مادة دسمة للسجال الإعلامي في اسبانيا إذ تبنت وسائل الإعلام الموالية لليمين مواقف مدافعة عن أكثر الطروحات الإسرائيلية تطرفا، بينما حاولت بعض المواقع الإلكترونية والصحف اليسارية نقل صورة أكثر وضوحا عن الدمار والمآسي التي خلفتها الآلة العسكرية الإسرائيلية.

يهود بريطانيون
من جهة أخرى أفادت صحيفة إندبندنت أون صنداي الصادرة اليوم الأحد أن متطرفين صهاينة اعتدوا على يهود بريطانيين لتعاطفهم مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

وقالت الصحيفة إن الشرطة البريطانية أكدت أنها تقوم الآن بتأمين الحماية ليهود من متطرفين في حركات صهيونية في المملكة المتحدة بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين. وأشارت إلى أن حوادث الاعتداء على اليهود المتعاطفين مع الفلسطينيين ضمن الجالية اليهودية تزايدت في الأسبوعين الماضيين.


المصدر: الجزيرة + وكالات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 848


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
2.25/10 (147 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.