إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
طب وصحة
حملات تطعيم ضد إنفلونزا الخنازير
حملات تطعيم ضد إنفلونزا الخنازير
حملات تطعيم ضد إنفلونزا الخنازير
08-01-2009 08:06 AM
وكالات أعلنت عدة دول حملات تطعيم ضد إنفلونزا الخنازير، منها الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل في حين قررت اليونان تطعيم مواطنيها كافة. ومن جهة أخرى رست في فرنسا سفينة ضخمة تنقل عشرات المصابين بالمرض بين خمسة آلاف شخص على متنها وهي في طريقها من مدينة نابولي الإيطالية إلى مرسيليا الفرنسية.

وقال وزير الصحة اليوناني ديمتريس أفراموبولوس الجمعة عقب جلسة طارئة مع رئيس الوزراء كوستاس كارامانليس "قررنا تطعيم جميع المواطنين دون استثناء".

وأوضح أن بلاده ستكون بحاجة لـ24 مليون وحدة تطعيم لتنفيذ هذه الخطط، كما أشار أيضا إلى إمكانية تنفيذ إجراءات وقائية أخرى في حال الطوارئ مثل إغلاق جميع المدارس.

يذكر أن عدد الإصابات بإنفلونزا الخنازير في اليونان حاليا وصل إلى أكثر من 700 إصابة. ولم تحدث حالات وفاة فيها بسبب المرض حتى الآن.

ومن جهتها أعلنت الولايات المتحدة أنها ستقوم بتطعيم نحو 160 مليون مواطن وهو ما يزيد عن نصف عدد سكانها بقليل، وستبدأ حملة التطعيم بالأطفال والنساء الحوامل. ويبلغ عدد المرضى في الولايات المتحدة 40 ألف مريض، أما الوفيات فبلغت حتى الآن 250 حالة وفاة.

أما بريطانيا فقد أمرت بتوفير نحو 132 مليون لقاح ضد المرض حيث تعد الأعلى أوروبيا من حيث عدد الإصابات التي بلغت أكثر من 100 ألف إصابة. وفي إسرائيل التي ظهرت فيها 900 إصابة أمرت السلطات بتوفير لقاحات تغطي حاجة جميع الإسرائيليين.

إصابات جديدة
وفي باريس، قالت سلطات فرنسية إن سفينة ضخمة تنقل عشرات المصابين بإنفلونزا الخنازير بين خمسة آلاف شخص على متنها رست اليوم في فرنسا وهي في طريقها من مدينة نابولي الإيطالية إلى مرسيليا.

وذكرت السلطات المحلية في بيان أن 60 من أفراد طاقم السفينة مصابون بفيروس "أتش1 أن1" وأن أعراض المرض ظهرت على 70 آخرين منهم. ويتلقى المصابون بإنفلونزا الخنازير العلاج وسيمكثون على متن السفينة التي ستستأنف إبحارها مساء اليوم.

وسجلت فرنسا حتى الآن أكثر من ألف حالة إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير، وقالت السلطات الفرنسية الخميس إن فتاة تبلغ من العمر 14 عاما كانت مصابة بالفيروس ماتت في أول حالة وفاة بالمرض في فرنسا لكن السلطات أضافت أن الفتاة كانت مصابة بعدد من الأمراض الخطيرة وأنه ليس من الواضح ما إن كانت وفاتها بسبب الإنفلونزا.

ومن جهة أخرى، وصل مرض إنفلونزا الخنازير إلى الحكومة الألمانية حيث تم تسجيل أول حالة إصابة لموظف حكومي في وزارة المالية. وأكد متحدث باسم الوزارة صحة التقرير مشيرا إلى أن هذه هي الحالة الوحيدة في الوزارة حتى الآن.

وأعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية الجمعة تسجيل 35 إصابة جديدة، مما يرفع عدد الإصابات في هذا البلد إلى 1399 حالة. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن بيان لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وشؤون الأسرة، أن من بين الإصابات الجديدة ستة جنود من الوحدة نفسها.

وعربيا، أعلن وزير الصحة اللبناني محمد خليفة أنه بانتظار نتائج التحاليل المخبرية لمعرفة سبب وفاة شاب تردد إنه مصاب بإنفلونزا الخنازير. وقال خليفة في مؤتمر صحفي إن الإعلان عن سبب وفاة الشاب اللبناني أمس الخميس، ينتظر ظهور نتائج التحاليل المخبرية التي ستعلن غدا السبت. وأعلن أن عدد الإصابات في لبنان حتى اليوم بلغ 162 إصابة مثبتة مخبريا.

وفي مصر، عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي الجمعة طفلا مصريا ووالدته للاشتباه في إصابتهما بإنفلونزا الخنازير بعد اكتشاف ارتفاع حرارة الطفل عند فحص 17 ألف راكب لدى وصولهم من الخارج.


المصدر: وكالات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 718


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
3.60/10 (68 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.