إيمان القلوب    


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار العالم الإسلامى
الإحتلال يعتقل فلسطينياً ويداهم عدة قرى بالضفة الغربية
الإحتلال يعتقل فلسطينياً ويداهم عدة قرى بالضفة الغربية
الإحتلال يعتقل فلسطينياً ويداهم عدة قرى بالضفة الغربية
07-27-2010 10:40 AM
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيا بعد مداهمة منزله في قرية دير العسل جنوب غرب الخليل كما داهمت عدة قرى بالضفة الغربية.

وقالت عائلة المعتقل إن قوات الاحتلال اعتقلت ابنها نافذ الشوامرة 34 عاما بعد اقتحام منزله في منطقة مراح البقار القريبة من قرية دير العسل جنوب غرب دورا بالخليل.

وأضافت العائلة إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية على منزل المعتقل وروعوا أطفاله الأربعة وزوجته.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرى بيت الروش ودير العسل وانتشر جنود الاحتلال بين الأشجار والبساتين والأودية في المنطقة.


من جهة أخرى، أصيب فلسطينيان بجروح اليوم جراء قيام مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين بالاعتداء عليهم أثناء اقتحامهم لقرية بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وتصدى أهالي القرية للمئات من مستوطني البؤر القريبة الذين هاجموا القرية باستخدام الأسلحة وقاموا بمحاصرة المنازل وأشعلوا النيران في بعض الحقول الزراعية وأشجار الزيتون ورشقوا الفلسطينيين بالحجارة ما أدى إلى إصابة كل من راسم باطوني وابراهيم عيد بجروح.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال عددا من منازل الفلسطينيين في القرية عرف منهم بشير الزبن و ابراهيم عيد كما قامت بإغلاق حاجز حوارة المقام على الطريق الرئيسية التي تربط مدينة نابلس مع ريفها الجنوبي من جهة ومع مدن وسط وجنوب الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته أكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن مجموعة من المستوطنين أغلقوا الطريق الرئيسي المؤدي للقرية وقاموا بأعمال عربدة بحق أهالي قرية بورين موضحاً أنهم قاموا بإشعال النيران في بعض الحقول الزراعية بالقرية.

وقال حسن زيادة عضو المجلس القروي لقرية مادما إن عشرات المستوطنين هاجموا سيارات المواطنين وحطموا زجاج عدد من المركبات.

وقال هاشم أبو زيتون سائق حافلة إن المستوطنين هاجموا حافلة فلسطينية تابعة لشركة باصات وحطموا الزجاج الأمامي للحافلة قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

في المقابل ذكرت مصادر إسرائيلية أن أربعة من المستوطنين أصيبوا بجراح وصفت جراح أحدهم بأنها خطيرة اثر إصابته بحجر في الرأس وقد نقل إلى أحد المشافي للعلاج.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجرا فلسطينيا في مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية.

كما أغلق مستوطنون إسرائيليون حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية ومنعوا المركبات والفلسطينيين من الوصول إليه .

من جهة أخرى شن الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات جوية على منطقتين في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأغارت طائرات اف 16 الاسرائيلية على منطقة في رفح على الحدود مع مصر واطلقت صاروخين على الأقل ما أدى إلى الحاق أضرار كبيرة.

كما استهدفت غارة لطائرات الاحتلال بعد وقت قصير أرضا خالية بجوار محطة توليد الكهرباء بالنصيرات شمال قطاع غزة.

وكانت القوات المتمركزة في أبراج المراقبة المنتشرة على طول الخط الشرقي للقطاع امتدادا من موقع القرارة العسكري شرق دير البلح وسط القطاع حتى منطقة كرم أبو سالم شرق رفح جنوب القطاع قد فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي صوب منازل الفلسطينيين في المنطقة ما أدى لتضرر عدد كبير منها وانتشار حالة من الخوف والرعب بين السكان الفلسطينيين.

كما قصفت منتصف الليلة الماضية منازل الفلسطينيين بحي النهضة والدهينية في المدينة كما لوحظ حركة مكثفة لدبابات الاحتلال شرق المنطقة المذكورة صاحبها إطلاق قنابل إنارة في سماء المنطقة.


من جهة أخرى ندد الأردن بشدة بالإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها وتهديد المقدسات فيها.

وقال المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن وجيه عزايزة في كلمة خلال الدورة ال84 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية الذي بدأ أعماله في مقر الجامعة العربية بالقاهرة أمس إن الأردن يؤكد أن مدينة القدس ومقدساتها قضية مقدسة وأن كل الخيارات السياسية والقانونية والدبلوماسية مفتوحة لحمايتها مشيرا إلى الممارسات الإسرائيلية في الاراضي المحتلة من حصار وإغلاق وتدمير واستيطان ومصادرة الأراضي وما يجري في القدس من عمليات تهويد.


المصدر: سانا

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 611


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في yahoo
  • أضف محتوى في live
  • أضف محتوى في myspace
  • أضف محتوى في friendfeed
  • أضف محتوى في reddit
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon



تقييم
2.49/10 (118 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.